بحضور معتمد مكتب المرجع الديني الكبير السيد الحكيم (مدّ ظله)، اختتام الدورات القرآنية الفصلية في جامع فاطمة الزهراء (عليها السلام) بمدينة المُدٓيْنًٓة بمشاركة 450 طالباً وطالبة

بحضور معتمد مكتب المرجع الديني الكبير السيد الحكيم (مدّ ظله)، اختتام الدورات القرآنية الفصلية في جامع فاطمة الزهراء (عليها السلام) بمدينة المُدٓيْنًٓة بمشاركة 450 طالباً وطالبة
2020/03/02


اختتمت عصر يوم امس الأحد، الخامس من شهر رجب 1441هـ، الدورات القرآنية الفصلية في جامع فاطمة الزهراء (عليها السلام) بمدينة المُدٓيْنًٓة بإقامة محفل عصر يوم الاحد، كُرم فيه جميع الطلبة المشاركين في الدورات والبالغ عددهم (450) طالبا وطالبة وبواقع (19) دورة، حيث قدمت هدايا خاصة للمتميزين.
هذا وافتتح المحفل القرآني بتلاوة القرآن المجيد، وكلمة معتمد مكتب السيد الحكيم الشيخ عبد الغفار العوضي، وكلمة لإدارة مركز الإمام الباقر القرآني للشيخ حيدر السامر، ومن ثم تلاوات لبعض الطلبة الحفاظ، وفي نهاية المحفل تم توزيع الهدايا على المتميزين .

نظراً لعدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال بحجة شرعية لدى سماحة المرجع الديني الكبير السيد الحكيم (مد ظله) سيكون عيد الفطر المبارك يوم الاثنين ان شاء الله تعالى

كلام من نور

من وثق بالله أراه السرور ومن توكل عليه كفاه الأمور (الامام علي عليه السلام)

الاستفتاءات اليومية

هل أن ( الديتول ) المستعمل للتعقيم محكوم بالنجاسة ؟ ونجد على بعض أنواع العطور أو المعطرات مكتوب عليها من ضمن مكوناتها كحول ، هل هذا العطر نجس ؟

المدار هو الإسكار وعدم الإسكار ، فإن كان السائل مسكراً فهو نجس ، ومع الشك في النجاسة وعدمها يبنى على الطهارة ، ولكن الأفضل الاحتياط حذراً من انكشاف نجاسته في المستقبل ، فيقع في مشاكل كثيرة بسبب عمله السابق .

هل يجوز تطريز الحيوانات إذا كانت كاملة ، أو ناقصة لنقصان رجلين أو يدين ، أو كانت الصورة ليست بواضحة أو مشوهة ، فما هو الجائز ؟ وما هو الذي لا يجوز ؟

إذا صدق على الصورة أنها صورة حيوان ولو ناقصة كانت محرمة ، وإذا لم يصدق عليها ذلك بأن كانت صورة لعضو من أعضاء الحيوان ، أو كانت مشوهة تشويهاً شديداً لا يَصدُق معه أنها صورة حيوان كانت حلالاً .

ارشيف الاخبار