بحضور معتمد مكتب المرجع الديني الكبير السيد الحكيم (مدّ ظله)، اختتام الدورات القرآنية الفصلية في جامع فاطمة الزهراء (عليها السلام) بمدينة المُدٓيْنًٓة بمشاركة 450 طالباً وطالبة

بحضور معتمد مكتب المرجع الديني الكبير السيد الحكيم (مدّ ظله)، اختتام الدورات القرآنية الفصلية في جامع فاطمة الزهراء (عليها السلام) بمدينة المُدٓيْنًٓة بمشاركة 450 طالباً وطالبة
2020/03/02


اختتمت عصر يوم امس الأحد، الخامس من شهر رجب 1441هـ، الدورات القرآنية الفصلية في جامع فاطمة الزهراء (عليها السلام) بمدينة المُدٓيْنًٓة بإقامة محفل عصر يوم الاحد، كُرم فيه جميع الطلبة المشاركين في الدورات والبالغ عددهم (450) طالبا وطالبة وبواقع (19) دورة، حيث قدمت هدايا خاصة للمتميزين.
هذا وافتتح المحفل القرآني بتلاوة القرآن المجيد، وكلمة معتمد مكتب السيد الحكيم الشيخ عبد الغفار العوضي، وكلمة لإدارة مركز الإمام الباقر القرآني للشيخ حيدر السامر، ومن ثم تلاوات لبعض الطلبة الحفاظ، وفي نهاية المحفل تم توزيع الهدايا على المتميزين .

كلام من نور

من وثق بالله أراه السرور ومن توكل عليه كفاه الأمور (الامام علي عليه السلام)

الاستفتاءات اليومية

هل يجوز للمكلف مع عدم إحرازه لعدالة نفسه أو تأكده من عدمها أن يتصدى للأشياء المشروطة بالعدالة ؟ كإمامة الجماعة والشهادة عند القاضي ؟

لا يجوز له التصدي والسعي لإمامة الجماعة ، نعم إذا صلّوا خلفه من دون أن يتصدى هو لذلك لم يجب عليه منعهم ، وتجوز الشهادة إذا علم من نفسه الصدق .

دار موقوفة وقف ذري ، لسكن المِعْوَزِّين من ذرية الواقف ، أصبحت بمرور الزمن خربة لا تصلح لشيء سوى أن تلحق الضرر بالمجاورين ، نتيجة كونها آيلة للانهدام ، فهل يمكن لورثة الواقف تصفية الوقف إذا كان المقصود من ذلك إنشاء جامع أو حسينية عليها من قبل الورثة ؟ أو المشتري للدار ؟ وهل يمكن لورثة الواقف التصرف بمبلغ البيع في حالة بيعها لشخص آخر غير الورثة ؟

إذا أمكن تعمير الدار المذكورة بتبرع من الورثة أو غيرهم كان اللازم ذلك ، وإذا لم يتيسر ذلك فالدار المذكورة صدقة على الذرية ، لهم بيعها وللمشتري إنشاء ما يشاء عليها ، نعم لا بُدَّ في جواز البيع من مراجعة جميع الورثة الموقوف عليهم الموجودين منهم .

ارشيف الاخبار