بمناسبة ولادة الزھراء (علیھا السلام) .. وفد قسم التبليغ في مكتب سماحة المرجع الكبیر السید الحكیم (مدّ ظله) يشارك المؤمنين باحياء الذكرى المباركة في محافظة البصرة

بمناسبة ولادة الزھراء (علیھا السلام) .. وفد قسم التبليغ في مكتب سماحة المرجع الكبیر السید الحكیم (مدّ ظله) يشارك المؤمنين باحياء الذكرى المباركة في محافظة البصرة
2020/02/16


شارك وفد من قسم التبليغ بمكتب سماحة المرجع الكبیر السید محمد سعید الحكیم (مد ظله) جموع المؤمنين في محافظة البصرة احتفاليتهم بذكرى ولادة الصدیقة فاطمة الزھراء (علیھا السلام).
وقال معتمد مكتب المرجع الكبير السيد الحكيم فضيلة الشيخ عبد الغفار العوضي ان الوفد شارك في الاحتفالية التي اقيمت في المركز الثقافي النفطي في محافظة البصرة، احياءً لذكرى مولد بضعة النبي الأعظم (صلى الله عليه واله ) سيدة نساء العالمين فاطمة (عليها السلام) بمعية وفد قسم التبليغ في مكتب سماحة المرجع الديني الكبير اية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم ( مد ظله ) وكانت الاحتفالية برعاية مؤسسة قمر بني هاشم.

كلام من نور

من وثق بالله أراه السرور ومن توكل عليه كفاه الأمور (الامام علي عليه السلام)

الاستفتاءات اليومية

هل يجوز للمؤمن بيع ( الجرّي ) مع علمه بحرمة أكله ؟

الأحوط وجوباً ترك بيعه إذا كان المقصود أكله أو بيعه على من يأكله ، وإنما يجوز بيعه لمثل التسميد ، وعلف الحيوانات ، ونحوهما ، نعم إذا باعه ولو عصياناً على من يستحل أكله من المخالفين جاز أخذ ثمنه منه .

ما لمقصود بـ( المسائل المستحدثة ) ؟ وهل هي موجودة في الكتاب والسنة ؟ وإذا كانت موجودة في الكتاب والسنة فلا بُدَّ أن النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) والأئمة ( عليهم السلام ) قد تحدثوا عنها ، فلماذا هي مستحدثة ؟

المقصود بالمسائل المستحدثة المسائل التي تكون موضوعاتها مستحدثة ، كعقد التأمين ، والصلاة في الطائرة ، ونحوهما مما لم يكن موجوداً في عصر النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) والأئمة ( عليهم السلام ) ، ولكن الشارع المقدس أعطى للفقيه قواعد عامة يمكنه الاستفادة منها في الاستنباط لمثل هذه الموضوعات .

هل يجوز للإنسان أن يرقص أمام المرآة لنفسه دون أن يكون هناك شخص آخر يشاهده؟ وهل يختلف الحكم إذا كان الرقص المذكور ضمن برنامج رياضي يقوم به ؟

الرقص إذا كان منظماً على غرار الإيقاع الموسيقي فالأحوط وجوباً تركه وأما بدون ذلك ومن دون ان يستلزم محرماً آخر فلا بأس به نعم يحرم الاستماع إلى الموسيقى.

ارشيف الاخبار