مؤسسة الشعائر برعاية المرجعية الدينية .. تقيم مهرجانها السابع لانطلاق مسيرة الأربعين الخالدة

مؤسسة الشعائر برعاية المرجعية الدينية .. تقيم مهرجانها السابع لانطلاق مسيرة الأربعين الخالدة
2019/09/29

حت شعار (من البحر إلى النحر) أقامت مؤسسة الشعائر برعاية مكتب سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مد ظله) مهرجانها السنوي تحت عنوان ( مهرجان إنطلاق مسيرة الأربعين السابع ) وذلك في يوم السبت 28 من شهر محرم الحرام 1441هـ .
المهرجان أقيم في آخر نقطة في أقصى جنوب العراق في منطقة رأس البيشة التابعة لقضاء الفاو جنوب محافظة البصرة وقد حضره المئات من المؤمنين وكذلك عدد كبير من الزائرين المتوجهين نحو مرقد سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام.
وقد بدأ المهرجان بكلمة ألقاها سماحة السيد عز الدين الحكيم نجل المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (مد ظله).
وفعاليات شعرية لنخبة من الشعراء العراقيين واختتم المهرجان برفع راية الايذان ببدء إنطلاق المسيرة المليونية نحو كربلاء المقدسة.

كلام من نور

من وثق بالله أراه السرور ومن توكل عليه كفاه الأمور (الامام علي عليه السلام)

الاستفتاءات اليومية

: لو لم يحرز المكلفُ الأعلمَ بين المراجع ، هل يجوز له تقليد من تتطابق فتاواه مع رغباته ؟ كأن يجوز لعب الشطرنج أو حلق اللحية ؟

إذا لم يحرز الأعلمَ تعيَّن الرجوع للمرجحات الأُخر ، كاحتمال الأعلمية والأورعية على ما هو مذكور في رسالتنا العملية ، ومع فقد المرجحات وصعوبة الاحتياط يتعين التخيير ، وحينئذ إنما يجوز تقليد الشخص المذكور إذا لم يخرج عن الضوابط المتقدمة .

عقد رجل على امرأة متعة ، ثم انتهت مدتها فتزوجت بآخر قبل انتهاء العدة جهلاً ، ثم انكشف كونها حاملاً من الأول ، ماذا عليها ومتى يمكن أن يعقد عليها الأول ؟

العقد الثاني باطل ، ويمكن للزوج الأول تجديد العقد عليها ، بعد أن تعتدّ للثاني من وطء الشبهة إن كان قد وطأها ، أما الثاني فتحرم عليه مؤبداً إن كان قد وطأها ، وإن لم يكن قد وطأها فله الزواج منها بعد الخروج من عدة الأول .

ارشيف الاخبار