بتوجيه من المرجع الديني الكبير السيد الحكيم (مد ظله)،وفد من مكتب سماحته يزور جرحى ركضة طويريج للاطمئنان على صحتهم

بتوجيه من المرجع الديني الكبير السيد الحكيم (مد ظله)،وفد من مكتب سماحته يزور جرحى ركضة طويريج للاطمئنان على صحتهم
2019/09/24


بتوجيه من سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مد ظله) توجه، يوم الاربعاء 11 من شهر محرم الحرام 1441هـ، وفد من مكتب سماحته لزيارة جرحى حادثة ركضة طويريج الراقدين في مستشفيات مدينة كربلاء المقدسة، حيث ثمن الجرحى وذويهم زيارة وتفقد وفد المرجعية الدينية لأبنائها وخدام الحسين (عليه السلام) من الجرحى، والتواصل من أجل الاطمئنان على صحتهم، وعاهدوا بأنهم باقون ومستمرون بتعظيم الشعائر الحسينية ولا توقفهم حوادث ولا أي أسباب أخرى، سعياً لرضا الله تعالى ورسوله وأهل بيته (عليهم السلام).
هذا وضم الوفد السيد أمجد العذاري والسيد حسن الحكيم، حيث أبلغوا الجرحى سلام ودعاء سماحة المرجع الكبير السيد الحكيم (مد ظله)، حيث ثمن الجرحى وذويهم زيارة وتفقد المرجعية الدينية لأبنائها وخدام الحسين (عليه السلام) من الجرحى والتواصل من أجل الاطمئنان على صحتهم، وعاهدوا بأنهم باقون ومستمرون بتعظيم الشعائر الحسينية ولاتوقفهم حوادث ولا أي أسباب أخرى سعياً لرضا الله تعالى ورسوله وأهل بيته عليهم السلام.

 

كلام من نور

من وثق بالله أراه السرور ومن توكل عليه كفاه الأمور (الامام علي عليه السلام)

الاستفتاءات اليومية

ما هي حدود طاعة المرأة لزوجها ؟

يجب على الزوجة تمكين الزوج من الوطء وغيره من الاستمتاعات في أي وقت شاء ، وعلى أي حال كانت ، ويحرم عليها الامتناع من ذلك مغاضبة أو للانشغال عنه ، أو لخوف الحمل ، أو لغير ذلك . بل يستحب لها التزين والتطيب والتهيؤ له ، بل عرض نفسها عليه ، نعم إذا خافت على نفسها الضرر جاز لها الامتناع مما تخاف منه . كما يحرم عليها الخروج من منزل زوجيتها إلا بإذنه ، أو بإحراز رضاه ، إلا ان تضطر لذلك كالتداوي ونحوه ، أو لأداء واجب كالحج .

ما رأيكم بالنسبة إلى تغطية وجه المرأة ؟

يجوز لها كشف الوجه والكفين ، ولا بأس من الزينة بالكحل والخاتم .

ما هو حكم المعاملات العامة ، كالبيع والشراء ، ونظائر ذلك من خلال الشبكة على أنواعها ؟ والتي منها إجراء المعاملة من خلال الوثيقة البنكية أو المصرفية ، كالبطاقة بأنواعها ، ونظائر ذلك ، ما هو الضابط الشرعي مع الحكم ؟

لا بأس بإجراء المعاملات عبر الشبكة المذكورة إذا تمَّت بقية شروطها ، لكفاية الاتصال المذكور في صدق العقد والمعاملة ، فيشمله عموم نفوذ العقود ، ونفوذ المعاملة التي تحصل من طريقه . نعم ، يشكل الاكتفاء به في إجراء عقد النكاح ، لاشتراط الإيجاب والقبول اللفظيين فيه ، بحيث يكون القبول مبنياً على الإيجاب ومرتبطاً به ، حيث قد لا يتحقق عبر الشبكة المذكورة كما في البريد الإلكتروني ، أما إذا كان حواراً مباشراً نظير المكالمة الهاتفية بين الطرفين صحَّ عقد النكاح .

ارشيف الاخبار