وفد مكتب المرجع الديني الكبير السيد الحكيم (مد ظله) يشارك في إحياء مجالس عاشوراء في محافظات السليمانية وأربيل والموصل شمالي العراق

وفد مكتب المرجع الديني الكبير السيد الحكيم (مد ظله) يشارك في إحياء مجالس عاشوراء في محافظات السليمانية وأربيل والموصل شمالي العراق
2019/09/24


بتوجيه من المرجعية الدينية المباركة، شارك وفد مكتب سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مدّ ظله) في إحياء مجالس عاشوراء المقامة في محافظات السليمانية وأربيل والموصل.

كلام من نور

من وثق بالله أراه السرور ومن توكل عليه كفاه الأمور (الامام علي عليه السلام)

الاستفتاءات اليومية

من ذهب أيام عطلته لمنطقة عمله فما هي وظيفته بالنسبة لصلاته وصيامه ؟ وهل يفرق في ذلك بين أن يكون مقر يسكن فيه أو محل للعمل فقط ؟

إذا كان محل عمله مقراً له يسكن فيه أتم وصام فيه ، إذا ذهب في أيام عطلته إذا كانت عطلته قصيرة ، وأما إذا كانت طويلة فالأحوط وجوباً الجمع بين القصر والتمام والصوم والقضاء ، أما إذا لم يكن محل عمله مقراً له يسكن فيه ، بل عمله فيه ويرجع لأهله فعليه الإفطار والتقصير إذا ذهب إليه أيام عطلته .

بماذا تتقدمون بنصيحة لأبنائكم المعتكفين ؟

لما كان الاعتكاف مصداقاً واضحاً للتعبد بالمكث في المسجد فينبغي الاستفادة من هذا الموسم العبادي على النحو الأكمل ، من خلال الإخلاص وصدق النية في طاعة الله تعالى ، والعزم على اجتناب معاصيه ، والحذر من كل ما نهى عنه الشرع الشريف ، وخصوصاً ما يرتبط بحقوق الناس ، كما ينبغي الإكثار من المستحبات خلال فترة الاعتكاف ، وعدم تضييع الوقت بغير فائدة .

ارشيف الاخبار