وفد مكتب سماحة المرجع الديني الكبير السيد الحكيم (مدّ ظله) يزور مواكب مدينة الديوانية وقضاء عفك

وفد مكتب سماحة المرجع الديني الكبير السيد الحكيم (مدّ ظله) يزور مواكب مدينة الديوانية وقضاء عفك
2019/09/24


زار وفد مكتب سماحة المرجع الديني الكبير سماحة السيد محمد سعيد الحكيم (مدّ ظله) مواكب العزاء في مركز مدينة الديوانية وقضاء عفك، الذي ضم السيد احمد عز الدين الحكيم والسيد حسين علي الحكيم والشيخ محمد حسن ال حيدر، حيث ضمت جولة مساء امس الخميس مجالس العزاء الحسيني في مدينة الديوانية، وقضاء عفك.
وقد نقل مسؤول الوفد السيد احمد عز الدين سلام السيد المرجع (مدّ ظله) لخدام الحسين وتأكيده على ضرورة استمرار هذه الموكب التي حفظت لنا الارض والمقدسات ببقائها، والبركة الملحوظة في هذه الشعائر.

كلام من نور

من وثق بالله أراه السرور ومن توكل عليه كفاه الأمور (الامام علي عليه السلام)

الاستفتاءات اليومية

امرأة تزوجت من رجل واشترطت عليه في عقد الزواج أن تطلق نفسها لو ضربها وقبل بذلك لكن الصيغة كانت على النحو التالي : زوجتك نفسي على مهر وقدره كذا على أن تكون عصمة الطلاق بيدي اذا ضربتني . هل يثبت لها بذلك حق بالطلاق من باب الوكالة وان لم يُتلفّظ بلفظ التوكيل ؟

لا يجوز ان تشترط الزوجة على الزوج أن بيدها الطلاق بحيث يكون وقوع الطلاق وعدمه منوطاً بها لا به بل يبطل الشرط المذكور (في مفروض السؤال) اما إذا كان المقصود بذلك جعل الوكالة لها بالطلاق في الفرض المذكور فلا مانع منه، والمرجع في تحديد المراد نفس المتعاقدين بحسب ما قصداه حين العقد.

وهل الترجيع كله حرام أو بعضه ؟

: الحرام منه بعضه ، وهو الترجيع الغنائي الذي تقدم الضابط فيه ، وبعضه حلال كالترجيع في الأذان بالنحو المعهود .

ارشيف الاخبار