ممثل مكتب المرجع الكبير السيد الحكيم (مد ظله) يشارك بمراسم العزاء في حي الحسين بالبصرة

ممثل مكتب المرجع الكبير السيد الحكيم (مد ظله) يشارك بمراسم العزاء في حي الحسين بالبصرة
2019/09/06


ضمن جولته للمشاركة في إحياء مراسم محرم الحرام في محافظة البصرة، شارك ممثل مكتب المرجع الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مد ظله)، سماحة السيد عزالدين الحكيم (دام عزه) المعزين في مجلس عزاء جامع الامام موسى الكاظم (عليه السلام) في منطقة حي الحسين في محافظة البصرة.
وكان في استقبال وفد المكتب العلامة السيد عماد البطاط امام متولي الجامع وجمع من طلبة العلوم الدينية والوجها، وقد حملوا سماحته شكرهم واعتزازهم وسلامهم لسماحة السيد المرجع الحكيم دام ظله على مشاركة ممثله في مجالس عاشوراء.

كلام من نور

من وثق بالله أراه السرور ومن توكل عليه كفاه الأمور (الامام علي عليه السلام)

الاستفتاءات اليومية

هل يجوز العقد على باكر عقد متعة بدون دخول ؟ وإنما مداعبة فقط وبدون إذن ولي أمرها ؟

نعم يجوز ذلك ، ويحرم الدخول حتى لو رضيت بذلك ، لكن ينبغي الحذر من الإغراق الذي يفقد به الطرفان السيطرة فيقدمان على الدخول المحرَّم . بل ينبغي الحذر مما قد يظهر عن الطرفين ويشيع عنهما مما يفقدهما كرامتهما ، ويشوِّه سمعتهما ، وقد يجرّ عليهما من المشاكل الشيء الكثير .

تعلمت الصلاة والوضوء على يدي والدي منذ كنت صغيرا وربيت على ذلك حتى وصل عمري الى سن 22 ولكن بعد هذه الفتره عرفت ان كلا الامرين غير صحيحين فما هو الواجب الان؟

مع التأكد من عدم صحة الوضوء يجب الوضوء الصحيح وقضاء الصلوات التي صليتها بدون طهارة. نعم، الصلوات التي أديتها بعد أحد الاغسال الواجبة او التي ثبت استحبابها كغسل الجنابة او الجمعة فلا تعيدها ما لم تكن قد تركت ركناً من اركانها التي توجب بطلان الصلاة مع فعله حتى مع الجهل فتكون باطلة ايضا ويجب قضاؤها واذا تردد الفائت بين الاقل والأكثر جاز الاقتصار على الاقل.

ارشيف الاخبار