سماحة المرجع الكبير السيد محمد سعيد الحكيم(مدّ ظله) يستقبل وفد الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة

سماحة المرجع الكبير السيد محمد سعيد الحكيم(مدّ ظله) يستقبل وفد الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة
2019/08/26


استقبل سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (مدّ ظله) وفد الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة، الاحد 23 من ذي الحجة 1440 هجـ، واستعرض الأمين العام الدكتور حيدر حسن الشمري لسماحة السيد الحكيم المشاريع التي تقوم بها العتبة لخدمة الزائرين.
ودعا سماحة المرجع (مد ظله) خلال اللقاء إلى تقديم أفضل الخدمات للزائرين الكرام، مبتهلا إلى العلي القدير أن يوفق الجميع لخدمة المراقد المقدسة وزوارها الكرام، والتفاني بخدمتهم، وأن يوفق العاملين في هذا المجال لكل خير.

كلام من نور

من وثق بالله أراه السرور ومن توكل عليه كفاه الأمور (الامام علي عليه السلام)

الاستفتاءات اليومية

هل يجوز بيع بويضات المرأة لأجل الاستفادة منها في تجارب طبية ؟

نعم يجوز ، لكن يحرم عليها كشف العورة إذا توقفت عليه أخذ البويضات .

هل يجوز عقد بيت الرحم إذا كان الزوجين لا يريدان الإنجاب .

الأحوط وجوباً ترك ذلك إذا كان موجباً للعقم الدائم ، وإن كان موجباً لمنع الحمل مؤقتاً فلا بأس به .

في حال عدم إنجاب العقم يقوم الأطباء بفحص الزوجين ، ويبدأ الفحص بالرجل ، فإذا كان سليماً فحص حال المرأة وإلا اكتفى به ، هل يجوز للرجل الكشف أمام الطبيب وإعطاء ( منيه ) للاختبار ، ويؤخذ ( المني ) في بعض الأحيان بطريقة العادة السرية ، وهل يجوز أخذ مني الرجل والمرأة ووضعه في أنبوب معين ثم يدخل في رحم المرأة ؟ وهل يجوز أخذ الحيوان المنوي من داخل الخصية بواسطة عملية جراحية ثم يتم تلقيح بويضة المرأة به ووضعها في أنبوب ، ثم بعد فترة تلقح المرأة بها ؟

إنما يجوز كشف العورة إذا كان عدم الإنجاب يسبب نوعاً من الحرج ، ولا يجوز أخذ المني من طريق العادة السرية إلا مع انحصار الأمر بها حينئذ ، ولا مانع من جمع ماء الرجل والمرأة في أنبوب ثم إدخاله في رحم المرأة ، ولا مانع أيضاً من أخذ الحيوان المنوي من داخل الخصية وتلقيح بويضة المرأة به ثم وضعها في الرحم .

ارشيف الاخبار